َاعلان

Rayk Cool for blogger tutorial

كيف تكسبى محبة الاخرين ؟

محبة الاخرين
انتو عارفين ان كلمه < نعم > هى الكلمه اللى عن طريقها تقدرى تكسبى حب الاخرين . لانها كلمه موثرة وجذابه؛ وكلما كثرت كلمه < نعم > ارتفعت نسبه القبول من الطرف الاخر؛ وازدادت اسهمك لديه كمتكلمه لبقه.

تخلصى من عقدة الكلام؛ وحاولى التكلم
مع اهلك واخوتك فى مناقشات كثيرة؛ وإن لم يكن هذا متاح ..فحاولى التكلم مع نفسك امام المرآه ولا تقولى انه جنون ان اتكلم مع نفسى امام المرآه. بل هى طريقه ايجابيه جدا .تساعدك فى الابتعاد عن العادات السيئه وان هذا الموضوع يتطلب الحديث عنه  مقال كامل سنبينه مستقبلا ان شاء الله. لانه حقا مهم.

* قبل أن تبدئى الكلام رتبى افكارك وزينيها كى تكون متصله بموضوع الحوار الذى تشاركين فيه .

* صممى على أن تنجحى فى توصيل ارائك للأخرين. وإقناعهم بما تريدى؛ وذلك قبل ان تبدأى فى الكلام.

* لاتحاولى التحدث بصوت عالٍ أو بعصبيه؛ كما يجب أن يكون كلامك صادقاً؛ وأن تحسى بما تقوليه. لان احساسك بكلامك يجعل لحديثك تأثيراً ايجابياً.

* احزرى أن تستمعى الى آحد من غير انتباه؛ لتجنب اخباره بإعاده كلامه مرة اخرى.
* حاولى النظر دائما لمن يتحدث معك . ولا تشغلى بصرك بشىء أخر غير انتباة الحديث.

* لاتحاولى حفظ الكلام التى تريدى التحدث به. كى لاتطير الكلمات فجأة وتكونى فى موقف لاتحسدى عليه. فأجعلى الحديث سهل وبسيط .

*احزرى الوقوع فى الجدال..فالمتكلم الذى يصنع الجدال يكون عاملاً فى اثارة عناد من يتكلم معهم؛ ويضعهم فى موقف الدفاع عن افكارهم ويعتبرونه تحدياً شخصيا لهم؛ ولذا نقول أن المجادل المتعصب لايفوز أبداً بحب الاخرين حتى لو كانت  اراؤه صحيحة.

* حاولى بقدر المستطاع ان تكونى محبوبه. بأن تلفتى الانتباه بعقلك الرزين وأفكارك المحترمه التى لاتخرج من فمك الا بعد أن تنتقى بكلمات تليق بفكرتك النيره؛ وان تسعى وتفهمى وتأخذى مايليق بدينك ومبادئك وأخلاقك. وتبتعدى عن كل ما لا ينفعك ..ويقلل من شأنك واحترامك لنفسك.

* حاولى ان تمسكى كتاب بين الحين والاخر..فهو ليس بصعب . بل سيزيدك علم وثقافه وثقه بالنفس ....


...................................................................................

 


0 Blogger
Disqus
Facebook